القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة جار الحصول على عنوان IP على الأندرويد – Obtaining IP address

حل مشكلة جار الحصول على عنوان IP على الأندرويد – Obtaining IP address

حل مشكلة جار الحصول على عنوان IP على الأندرويد – Failed to obtain IP address

إذا كنت تواجه مشكلة فشل في الوصول لعنوان Failed to obtain IP address فأنت لست وحدك، هذه المشكلة تواجه العديد من مستخدمي هواتف أندرويد والعديد من الأجهزة الأخرى، سنقوم معًا باستعراض سبب هذه المشكلة المزعجة وكيفية حلها.

- لماذا الواى فاى WI-FI لا يعمل فى الموبايل ؟

تظهر مشكلة Obtaining IP address عادة عند محاولة الدخول على شبكة واي فاي، سواء كانت جديدة أو كانت محفوظة من قبل على الهاتف، تشير الرسالة إلى أن الراوتر غير قادر على تعيين عنوان IP لجهازك، ولا يستطيع المستخدم الوصول للإنترنت من خلال الشبكة بسبب هذه المشكلة.
أحياناً تظهر نفس المشكلة ولكن في صورة أخرى حيث تظهر رسالة Failed to obtain IP address، وتؤدي في النهاية إلى نفس مشكلة عدم الوصول للشبكة.

- حل مشكلة الواى فاى لا يعمل فى الموبايل :

قد يكون من الصعب تحديد السبب الرئيسي لمشكلة ان الواي-فاي – Wi-Fi لا يعمل فى الموبايل، ولكن هناك بعض الحيل التي قد تساعدك في تشغيل اتصال الانترنت.

- تجاهل الشبكة :

حل مشكلة جار الحصول على عنوان IP على الأندرويد – Obtaining IP address
أول الطرق التي قد تحل المشكلة هي تجاهل الشبكة ثم الدخول إليها مرة أخرى، الخطوات بسيطة للغاية وفي كثير من الأحيان تكون هذه الطريقة كافية لحل مشكلة Failed to obtain IP address :
  • قم بفتح تطبيق الإعدادات settings.
  • اختر الشبكات والانترنتNetwork & internet.
  • اختر واي-فاي – Wi-Fi.
  • اضغط ضغطة طويلة على الشبكة التي تواجه مشكلة في الدخول إليها واختر تجاهل الشبكةForget network.
  • قم بالدخول للشبكة مرة أخرى.

- إعادة تشغيل الراوتر :

أحيانًا قد لا تكون مشكلة Failed to obtain IP address في الهاتف ولكن في الراوتر، لذا فأن ثاني الحلول التي سنجربها معًا هي إغلاق الراوتر وتشغيله مرة أخرى والاتصال بالشبكة مرة أخرى.

- إعادة تسمية هاتفك :

حل مشكلة جار الحصول على عنوان IP على الأندرويد – Obtaining IP address

ربما لا نعرف بالتحديد لماذا قد تساعد هذه الخطوة في حل المشكلة، ولكن العديد من المستخدمين يقولون بأن إعادة تسمية هاتفهم الذكي قد تساعد بالفعل في حل المشكلة، الخطوات بسيطة أيضًا سوف نستعرضها معكم :
  • قم بفتح تطبيق الإعدادات Settings.
  • قم بالنقر على حول الهاتفAbout Phone.
  • انقر على اسم الجهازDevice name.
  • قم بتغيير الاسم واضغط على موافق OK.
  • قم بتفعيل وضع الطيرانAirplane mode ثم قم بإلغائه مرة أخرى.
  • حاول الاتصال مرة أخرى بالراوتر.

- استخدم تشفير WPA2-PSK :

قد تواجه بعض الهواتف الذكية مشكلات مع أنواع محددة من التشفير encryption بما في ذلك تشفير AES و TKIP، لذا علينا الدخول إلى اعدادات الراوتر وتغيير التشفير إلى WPA2-PSK، تختلف الخطوات من راوتر إلى الآخر، لذا يمكنك الاستعانة بدليل المستخدم أو مزود الخدمة.

- هل مرشح MAC يعمل أم لا ؟

في كثير من الأحيان يستخدم مديرو شبكات الانترنت الهوائية Wi-Fi عناوين MAC لوضع الأجهزة في القائمة السوداء blacklist أو القائمة البيضاء whitelist على شبكاتهم، وما يعنيه ذلك هو أنك لن تستطيع الدخول لشبكة الواي فاي إن كان جهازك في القائمة السوداء أو حتى لو لم يكن في القائمة البيضاء.
لحل هذه المشكلة علينا بتعطيل مرشح ماك MAC filter، وحذف الجهاز من القائمة السوداء وإضافته للقائمة البيضاء.

- تعيين عنوان IP ثابت :

حل مشكلة جار الحصول على عنوان IP على الأندرويد – Obtaining IP address
  • افتح تطبيق الإعدادات Settings.
  • اختر الشبكات والإنترنتNetwork & internet.
  • اختر واي فاي Wi-Fi.
  • اضغط ضغطة طويلة على الشبكة التي تواجه مشكلة في الدخول إليها.
  • اختر تعديل الشبكة – Modify network.
  • اختر إظهار الخيارات المتقدمة – Show advanced options.
  • ابحث عن خيارات IP واختر ثابت – Static.
  • في عنوان IP قم بتغيير آخر رقم إلى أي رقم من 1 إلى 225.
  • حاول الدخول مرة أخرى للشبكة.

- مسح ذاكرة التخزين المؤقتة الخاصة بخدمات متجر جوجل :

هذه الخطوة تبدو مشتركة في معظم المشاكل، وذلك بسبب ارتباط خدمات متجر جوجل بالعديد من الأشياء في هاتفك، لذا فإعادة تشغيل البرنامج من الصفر قد يساعد في حل كم كبير من المشكلات.
  • افتح تطبيق الإعدادات Settings.
  • قم باختيار التطبيقات والاشعاراتApps & notifications.
  • ابحث عن خدمات متجر جوجلGoogle Play Services، واضغط عليها.
  • قم باختيار التخزين Storage.
  • قم باختيار مسح ذاكرة التخزين المؤقتةClear cache.
  • حاول الدخول مرة أخرى إلى الشبكة.

- إعادة ضبط المصنع :

إذا قمت بتجربة الخطوات السابقة كلها ولم تفلح، واستمرت المشكلة لفترة طويلة فعليك الأخذ في الاعتبار عمل إعادة ضبط المصنع factory data reset، سيقوم ذلك بمسح كل شيء على هاتفك واعادته لحالة المصنع، لذا عليك بعمل نسخة من جميع البيانات الموجودة على الهاتف، وإليكم خطوات اعادة ضبط المصنع:
  • قم بفتح تطبيق الإعدادات Settings.
  • قم باختيار النظامSystem.
  • قم باختيار الخيارات المتقدمةAdvanced options.
  • قم باختيار إعادة تعيين الخياراتReset options.
  • اضغط على محو جميع البيانات (ضبط المصنع)Erase all data (factory reset).

ختاماً لا تنسى مشاركة التدوينة مع أصدقائك لتعم الفائدة على الجميع.

تعليقات